عاجل .. حقيقة وفاة الدكتور “مجدي يعقوب” الجراح العالمي عن عمر يناهز 87 عام

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وعلى وجه التحديد موقع “فيسبوك” أنباء عن وفاة الدكتور مجدي يعقوب، والذي أدى إلى قيام عدد كبير من الصفحات الشخصية والرسمية بإعادة نشر الخبر بدون التأكد من صحته، وتسائل البعض على الجانب الآخر عن صحة الخبر مطالبين المقربين من الدكتور مجدي يعقوب بالرد على تلك الأقاويل.

وعلى الجانب الآخر لم يقم أي موقع رسمي أو مصدر مقرب من الدكتور يعقوب بالرد على هذه الشائعات المترددة، حيث كتب عدد كبير من المتابعين عبارات حزن وأسى تعليقًا على هذا الخبر واصفين أنه أسوأ خبر قد ينتهي به عام 2021 قبل دخول العام الجديد، ولكن دون تصديق أو تكذيب على الخبر من أي مصدر موثوق به حتى الآن.

من هو مجدي يعقوب

السير مجدي حبيب يعقوب (مواليد 16 نوفمبر 1935) هو بروفيسور مصري-بريطاني، وجراح قلب بارز. من مواليد مدينة بلبيس، محافظة الشرقية، مصر، لعائلة قبطية أرثوذكسية، وتنحدر أصولها من المنيا، درس الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992).

عين أستاذًا في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005. من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب “ملك القلوب”.